Featured Video

خالد سلامه الشاب العربي يكتشف ثغرة في نظام ويندوز فون تؤدي لانهياره !





اكتشف الشاب خالد سلامة ثغرة في نظام ويندوز فون تؤدي إلى انهيار النظام وذلك عبر ارسال رسالة نصية قصيرة إلى هاتف يعمل بنظام ويندوز فون. مجلة ويندوز رومرز كانت أول من غطى خبر الثغرة حيث قاموا باختبارها على عدّة هواتف تعمل بنظام ويندوز فون 7.5 حيث ادى ارسال الرسالة الى إعادة تشغيل الهواتف ولم تفلح محاولات استرجاع محور الرسائل في هذه الهواتف.
الثغرة ليست مقتصرة على ويندوز فون فهي تمتد أيضاً إلى بعض التطبيقات المكتبية. فإرسال رسالة إلى Windows Live Messenger سوف تؤدي إلى انهيار نظام ويندوز 7 المكتبي. كما ذكر خالد في حسابه على توتير
Also, You can cause denial-of-service to people running Windows Live Messenger on a Windows 7 PC.
مايكروسوفت أكدت وجود الثغرة وقالت بأنها تقوم بدراسة الثغرة بشكل تفصيلي لمعرفة الإجراءات التي يمكن اتخاذها من أجل ضمان سلامة المستخدمين.
خالد تصرف بمسؤولية يشكر عليها حيث قام بالاتصال بفريق الرد الامني التابع لمايكروسوفت وكذلك بإعطاء تفاصيل الثغرة الى مجلة ويندوز رومرز والتي قامت بدورها بالاتصال بشركة مايكروسوفت لاطلاعها على الثغرة حتى تأخذ الاهتمام المطلوب. النص الذي يؤدي الى انهيار النظام لم يتم الكشف عنه. ولهذا يبدو أن البعض حاول اختراق البريد الالكتروني لخالد ظناً منهم ربما أنّه قام بتخزينه هناك:
Ok, it seems there is a stupid guy trying to hack into my Windows Live email account!
الفيديو التالي يظهر تأثير الثغرة على نظام ويندوز فون 7.5



.....
تنويه 

الخبر منقول من : 
مجتمع الحمايه العربي

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More